البرنامج الاوليمبى المدرسى

يلتزم برنامجنا بتوفير الموارد والدعم المطلوب ، لكى يكون لديكم برنامج رماية آمن وممتع . هذا الدليل يوفر لكم الوحدات التدريبية ، وأوراق العمل ، والتتقييمات ، مما يتيح للاعبين لديكم تجربة ممتعة في أوقات التدريب  .

البرنامج الاوليمبى المدرسى :

 

رياضة القوس والسهم على الطراز الأوليمبي هى رياضة فريدة من نوعها ، وهذا مادفعنا إلى تصميم  واعتماد نظام التدريب الاوليمبى للاعبى القوس والسهم فى المدارس ” OASP ” OLYMPIC  ARCHERY SCHOOL  PROGRAM فاللاعبين على مختلف المستويات بداية من حلم الإنضمام لفرق الناشئين وحتى الوصول إلى الرياضيين ذوى المستوى الأوليمبي ، يستخدمون نفس تقنية التدريب والرمى . 

وهذا يخلق فرصة عظيمة للشباب على مستوى القاعدة الشعبية ، حيث يتعلمون أساسيات نظام التدريب الموحد ، والذى يمكن أن يأخذهم على الطريق الصحيح نحو الوصول إلى المستوى الأولمبي ، إذا اختاروا متابعة البرنامج الاوليمبى المدرسى ، ويعتبر هذا البرنامج هو الأفضل إذا أردت أن تتعلم بطريقة منهجية . وقد سمح لنا ذلك بإنشاء وحدات تدريبية محددة جداً تعتمد على بعضها البعض .

 من خلال الوحدات التدريبية سوف يبدأ اللاعبين بالتدريب بواسطة أشرطة التدريب Form Strap ، ثم أستخدام الاستك المطاط  Stretch Band ، وأخيرا بإستخدام ادوات الرمى Bows & Arrows بإستخدام تلك التقنية سوف يتعلم اللاعبين بطريقة أفضل ، ولكن هذا أيضا يخلق بيئة تعليمية آمنة جدا  حيث أن كل المهارات يمارسها اللاعب بإستخدام مساعدات التدريب قبل أن يبدأ  بالتدريب على القوس . ومع ذلك ، فمن خلال هذه التدريبات سوف يتعلم اللاعبين الكثير عن كيفية عمل أجسامهم وكيف يمكننا استخدامها بكفاءة أكبر فى الرمى بإستخدام القوس .

 

ومن خلال تطبيق البرنامج الاوليمبى المدرسى ، نأمل أن يقوم اللاعبين بما يلي:

  • إعلاء قيمة الرياضة وممارسة النشاط البدني .
  • تعلم المزيد عن الميكانيكا الحيوية وكيفية عمل أجسادهم .
  • تطوير المهارات الاجتماعية والقيادة .
  • تعلم أساسيات رياضة القوس والسهم على غرار المستويات الأولمبية .
  • ان يكون محب لرياضة القوس والسهم .
البرنامج الاوليمبى المدرسى

المهارات :

التقنية والمهارات والتدريبات المستخدمة هي جزء من نظام التدريب الوطني ONAP والذي تم تطويره من قبل  المدرب / أسامة الجميزى . والذى من خلاله سوف يتعلم اللاعبين أساسيات البرنامج  والذي يؤهل اللاعبين للتمتع بممارسة  رياضة القوس والسهم مدى الحياة .

إدارة الوحدة التدريبية :

وقد تم تصميم الأنشطة بحيث يمكنك تنظيم وتعليم فعال لعدد كبير من اللاعبين. ويشمل ذلك استخدام الوسائل التدريبية والقيادة الذاتية ، مشاركة المدربين  ، والمحطات والألعاب.

المعايير والتقييمات :

من المهم أن نسأل أنفسنا ماذا نريد أن يتعلم اللاعبين خلال الوحدات التدريبية  وكيف يمكننا تقييمه ؟ إذا ما تم إنجاز ذلك .

“لقد تم تصميم جميع وحدات التدريب حول معايير ONAP والتي تتلخص فى قدرة اللاعبين على تحقيقها بعد كل وحدة تدريبية . وتستخدم مجموعة متنوعة من التقييمات بما في ذلك الأقران والمعلم ، وأوراق العمل ، والامتحانات والمسابقات.

مكونات الوحدة التدريبية :

تحتوى كل وحدة تدريبية على الاتى :

  • معايير البرنامج – المعايير التي يتم تطبيقها تم دمجها فى البرنامج فضلا عن امكانية إدراج معايير الدولة للمساهمه فى نجاح هذا البرنامج .
  • أهداف التعلم – تم تحديد أهداف التعلم من خلال كل وحدة تدريبية منفصلة .
  • المعدات والإعداد – ضرورة إعداد قائمة بالمعدات والادوات اللازمة للبرنامج وكيف ينبغي أن يكون الإعداد .
  • استراتيجية التدريب – شرح وتوصيف المهارات المستخدمة داخل كل وحدة تدريبية .
  • تقييم الوحدة التدريبية – لديك الفرصة لتقييم المشاركين عامة  والأداء الفردي بصفة خاصة .

مرة أخرى …

 مرحبا بكم في نظام التدريب الوطني الاوليمبى للاعبى القوس والسهم ONAP ونحن سعداء كونك شريك معنا فى  تنمية رياضة القوس والسهم .

 فريق العمل ،،،